أمازون تساعد Taco vs Burrito على طرد الجهات الفاعلة السيئة من اللعبة

"أنا منبهر للغاية بكل أدوات حماية العلامات التجارية التي توفرها أمازون. لم نكن لنتمكن من توسيع نطاق نشاطنا التجاري ليصل إلى ملايين الدولارات من المبيعات دون أمازون وبرامجهم لحماية العلامات التجارية."

ليزلي بيرسون
الرئيسة، Hot Taco Inc

الدخول في اللعبة

عندما ذكر ابن بيرسون البالغ من العمر سبع سنوات أنه أراد إنشاء لعبة بطاقات وتمويلها على Kickstarter، لم تكن متأكدة من رأيها.

من ناحية، الفكرة لم تظهر فجأة. تتكون عائلة ليزلي من هواة ألعاب الورق الذين يمكنهم قضاء كل عطلة نهاية الأسبوع بسعادة في ممارسة الألعاب وتقييمها. ليزلي أيضًا رائدة أعمال تتمتع بالخبرة في صنع المنتجات وبيعها، وكان أليكس في كثير من الأحيان إلى جانبها بينما كانت تعمل على المنتجات الجديدة وتمولها على Kickstarter.

كان لدى أليكس اسم للعبته، Taco vs Burrito، وفوجئت والدته بأنه لم يتراجع مع شرحها لما يلزم لتحويل هذا إلى أمر واقع. لذلك، مع التوجيه من ليزلي، بدأ في وضع خطة وبناء نموذج أولي.

أصر أليكس، مع إجراء تعديلات واختبارات للعبة في كل عطلة نهاية أسبوع، مع تدوين الملاحظات، وإجراء تحسينات حتى أصبحت ليزلي وألكس بعد ستة أشهر واثقين بما يكفي لإطلاق منتجهما في الواقع.

إلقاء النرد

تتذكر ليزلي أنه "بمجرد أن اكتمل تصميم اللعبة، لم نرغب في لعب أي شيء آخر. فوجئنا كيف كانت دائمًا مختلفة، ومقدار الاستراتيجية التي تنطوي عليها."

في حين كانت ليزلي وأليكس سعيدين للغاية بما توصلا إليه، فإن توقعاتهما بالدخول إلى Kickstarter لم تكن مرتفعة بشكل خاص. وتوضح ليزلي "كنا ندرك أن هذه كانت لعبة ابتكرها طفل عمره سبع سنوات. وكنا متحفزين جدًا تجاه ذلك".

ومع ذلك، كان لديهما بعد النظر لبدء عملية تسجيل العلامة التجارية لحماية علامتهما التجارية قبل إطلاقها.

اندهشت ليزلي من أن حملتهما على Kickstarter حققت شهرة كبيرة. وتقول "بدأنا بالعائلة والأصحاب، ولكن الكثيرين من الأشخاص الآخرين دعمونا."

تم بيع المنتج الأولي على الفور، وكان عليهما العودة إلى الطابعة لعمل المزيد. واستمر النشاط التجاري في النمو والتطور منذ ذلك الحين.

لعب بطاقاتهم بالشكل الصحيح

منذ البداية، كانت ليزلي متيقنة جدًا من أنهما سيبيعان Taco vs Burrito على أمازون فقط.

استند هذا القرار جزئيًا إلى الطبيعة العملية. وتوضح ليزلي قائلةً "ابني يمتلك هذا العمل التجاري، ولم نرغب في تحويله إلى شيء قد يصبح غير قابل للإدارة بالنسبة إليه. تزيل أمازون الكثير من المتاعب، وهو مكان مربح عند البيع عليه، ولذلك كان خيارًا سهلاً."

لقد سمعت ليزلي عن Brand Registry بأمازون - وهو برنامج مجاني يساعد العلامات التجارية على حماية حقوق ملكيتها الفكرية وإدارة دقة عروضها - من خلال تجاربها السابقة للبيع على أمازون. نظرًا لأن ليزلي وأليكس كان لديهما علامة Taco vs Burrito التجارية بالانتظار، فقد تمكنا من الانضمام إلى Brand Registry على الفور. كما جعلهما Brand Registry مؤهلين لأكثر من 20 برنامجًا لبناء العلامات التجارية، بما في ذلك Amazon Launchpad.

Launchpad برنامج يساعد رواد الأعمال على إطلاق المنتجات الفريدة أو المبتكرة أو المستدامة وتعزيز مبيعاتها. ويقدم مزايا متميزة مثل أدوات التفاعل مع العملاء، والتسويق، والدعم الاستراتيجي للمساعدة في تنمية المبيعات عبر الإنترنت وتسهيل اكتشاف العلامة التجارية على العملاء.

توضح ليزلي "لقد اشتركت في Launchpad بشركتي الأخرى، GoodHangups، وأحببت البرنامج. لذلك، عندما بدأنا تشغيل Taco vs Burrito، تقدمت بطلب للانضمام.

ما جذب ليزلي بالقدر الأكبر في البرنامج كان المزايا الإضافية: "يمكنك الوصول إلى فرص تسويق وخصومات حصرية. وبمجرد أن تصل إلى حد مبيعات معين، يتم تعيين مدير حساب لك".
الموقع
سياتل، واشنطن
الصناعة
الألعاب
الإطلاق على أمازون
2018
أدوات حماية العلامة التجارية
Brand Registry لدى أمازون

Project Zero

Transparency

تلاعب خاطئ

بعد نجاحهما، بدأت نسخ رديئة الجودة من اللعبة تظهر على مواقع تجار التجزئة على الإنترنت وحتى في متجر ألعاب فعلي بالقرب من منزل ليزلي وأليكس.

تقول ليزلي إن المتجر الفعلي "قد اشترى المخزون من موقع يتمتع في العادة بسمعة حسنة للغاية... ولكن الجودة كانت فظيعة. كانت تحتوي على تعليمات قديمة، وكانت الطباعة مشوشة، وكانت البطاقات تحتوي على بقايا تشبه الغبار."

بعد هذه التجربة في متجر الألعاب المجاور، بدأت ليزلي تنتبه للمنتجات المزيفة المحتملة على أمازون أيضًا. لحسن الحظ، ونظرًا لإدراجهما في Brand Registry، تمكنت ليزلي بسهولة من استخدام أداة الإبلاغ عن انتهاك لتتبع العروض المخالفة وإبلاغ أمازون بها لإزالتها.

تقول ليزلي إنه "باستخدام الإبلاغ عن انتهاك، يمكننا تحميل صورنا، والبحث عن طريق الصورة، والعثور على أشياء لم نكن لنتمكن من إيجادها بخلاف ذلك". "إنه ممتاز وسهل الاستخدام للغاية... ويمكنك أيضًا مراقبة متاجر أمازون في كل أنحاء العالم للتأكد من عدم بيع منتجات مزيفة".

بناء العلامة التجارية

لكن فوائد Brand Registry، كما تقول ليزلي، لا تتوقف عند منع التزييف. الإدراج في Brand Registry يفتح سبيل الوصول إلى مجموعة واسعة من البرامج الحصرية لبناء العلامات التجارية، مثل محتوى +A وعمليات تحليل العلامة التجارية، التي تعتقد ليزلي أنها ضرورية لنجاح Taco vs Burrito.

باستخدام محتوى +A، تمكنت ليزلي من استخدام نص وصور غنية في صفحة تفاصيل المنتج على أمازون لتعرض علامتها التجارية وتساعد في زيادة حركة الزوار والتحويل. تقول "محتوى +A يحدث فرقًا كبيرًا في العرض. فهو يضاعف معدل التحويل الخاص بك على الفور."

استخدمت ليزلي عمليات تحليل العلامة التجارية، والتي تساعدها على اتخاذ قرارات مستنيرة واستراتيجية من خلال مصطلحات البحث المجمعة، والخصائص السكانية، وغيرها. النظرة الدقيقة التي تحصل عليها منها تتيح لها تركيز مواردها في المناطق التي من المرجح أن تكون الأكثر فعالية.

وتضيف بحماس "يمكنني التحدث عن عمليات تحليل العلامة التجارية طوال اليوم... البيانات التي يمكنك الحصول عليها جيدة جدًا. يمكنك الاطلاع على تقييم أدائك مقارنةً ببقية السوق استنادًا إلى مصطلحات البحث، حتى تتمكن من تحسين عروضك وإنفاقك على الإعلانات. أنا متحمسة لذلك."

المواجهة لمنع التزييف

بعد نجاحها مع Brand Registry، قررت ليزلي أن ترتقي بلعبتها باستخدام اثنين من برامج أمازون المتقدمة الأخرى لمكافحة التزييف: Transparency وProject Zero، وكلاهما يتطلب الإدراج في Brand Registry.

يعمل Transparency على حماية العلامات التجارية وعملائهما بشكل استباقي من المنتجات المزيفة باستخدام رموز آمنة وفريدة لتحديد الوحدات الفردية ومنع بيع المنتجات المزيفة وشحنها عبر أمازون. كعلامة تجارية، يمكنك طباعة الملصقات ذات الرموز الفريدة وإرفاقها بالمنتجات التي أدرجتها في Transparency أو تصميمها في تغليف المنتج. يمكن للعملاء التحقق من صحة منتجاتهم بغض النظر عن مكان شرائهم لها عن طريق إجراء عملية سكان للرموز باستخدام تطبيق Transparency أو Amazon Shopping.

كما يوفر Transparency بيانات قيّمة باستخدام ميزة عمليات تحليل المرتجعات الخاصة بالبرنامج. تقول إن "عمليات تحليل المرتجعات تقدم لنا معلومات حول سبب إرجاع العملاء لمنتجاتنا، وذلك حسب الموزع والوحدة ورقم الدفعة، حتى نتمكن من تحديد عيوب سلسلة التوريد. تساعدنا هذه المعلومات بدورها في التحسن باستمرار."

يقدم Project Zero، من ناحية أخرى، لمستخدمي أداة "الإبلاغ عن انتهاك" المفيدة حماية من التزييف تسمح لهم بسحب العروض المخالفة بأنفسهم على الفور. تساعد هذه التقارير بدورها في تعزيز سبل الحماية الآلية للعلامة التجارية على أمازون.

دائمًا ما تعمل أدوات السوق الأخرى كرد فعل. أشعر أن أمازون تتبع نهجًا استباقيًا. مع Transparency، تجعل الرموز من المستحيل على المنتجات المزيفة أن تصل إلى عملائك وتفسد تجربتهم. يعد Project Zero رائعًا أيضًا لأنه بمجرد أن ترى عرضًا مزيفًا، يمكنك إزالته.
ليزلي بيرسونHot Taco Inc

مجموعة بطاقات فائزة

ومع توقع أن تتجاوز المبيعات الأهداف بنهاية عام 2022 - تقول ليزلي إن الأمور تسير على ما يرام للغاية بالنسبة إلى Taco vs. Burrito.

ولكن على الرغم من أن العلامة التجارية ما كانت لتحقق ما هي عليه اليوم دون إبداع أليكس ومهارة ليزلي في مجال الأعمال وأخلاقياتها في العمل، إلا أن ليزلي أيضًا تقر بفضل أمازون في مساعدتها هي وأليكس على تحقيق أهدافهما.

حيث تقول "لا يمكنني أن أتصور إدارة نشاط تجاري دون كل الأدوات التي توفرها أمازون. لم نكن لنتمكن من القيام بذلك دون أمازون فعلاً. كنا سنحتاج إلى توظيف المزيد من الأشخاص فقط لإدارة أساسيات حماية علامتنا التجارية. الأدوات تجعل الأمر سهلاً للغاية، فنحن ننظر إليها مرة واحدة في الأسبوع، وفي غضون دقائق، نعرف وضعنا".

تشجع ليزلي كل علامة تجارية على تجربة برامج حماية العلامات التجارية بأمازون.

"إن أكبر فائدة لبرامج حماية العلامات التجارية بأمازون هي أن العميل يثق في حصوله على منتج أصلي. وتبين الآراء الإيجابية بشكل مذهل التي نتلقاها أن عملاءنا معجبون للغاية باللعبة وسعداء بتجربتهم عند شرائها."

البدء اليوم مع Brand Registry

استكشِف المزيد من دراسات الحالات

دراسة حالة

Palouse Brand

تنمية العلامة التجارية على أمازون من خلال Brand Registry
دراسة حالة

Woodsala

وضع أعمال تجارية للأثاث الخشبي المصنوع يدويًا على أساس قوي

دراسة حالة

Popfunk

يساعد Project Zero هذه العلامة التجارية ذات طابع الثقافة الشعبية على حل مشاكل التزييف على الفور.

© 2024, Amazon Services LLC.