يقدم Project Zero
حلاً لمكافحة التزييف
للعديد من أسواق Arduino

"يقدم Project Zero نتائج سريعة جدًا. إنه أداة فورية".

سارة ثيرنر
مدير العلامة التجارية والتراخيص لدى Arduino

مصدر إلهام للحركة

تشتهر شركة Arduino في جميع أنحاء العالم بمنصة الإلكترونيات مفتوحة المصدر الخاصة بها، المصممة على فكرة السماح للمبدعين بإقران الأجهزة والبرامج سهلة الاستخدام. وقد قامت شركة Arduino بتكوين مجموعة من المتابعين المخلصين من الطلاب والهواة والفنانين والمبرمجين والمحترفين على حد سواء، وهو ما ساعد في إنشاء كل شيء بدءًا من الأجهزة المنزلية إلى المعدات العلمية عالية التخصص.

منذ عام 2003، ساعدت شركة Arduino المفكرين المبدعين على إحياء إبداعاتهم، من خلال نطاق من وحدات التحكم الدقيقة أحادية اللوحة ومجموعات التحكم الدقيقة التي تسمح لأي شخص بالوصول إلى خيارات بسيطة ومنخفضة التكلفة لإنشاء مشاريع رقمية. لقد كانت ناجحة للغاية لدرجة أنها ألهمت حركة عالمية للصانعين، مع مجتمعات نابضة بالحياة مبنية على تطوير ومشاركة الأجهزة والبرمجيات مفتوحة المصدر الخاصة بشركة Arduino.

"لقد كنا في الأصل نركز على المنتجات المخصصة لطلاب التصميم أو الأغراض التعليمية، ولكننا تقدمنا كثيرًا منذ ذلك الحين. والآن تُستخدم منتجاتنا على نطاق واسع في الإعدادات المتخصصة أيضًا".

ومع ذلك، فإن حجم Arduino العالمي جعل من الصعب عليها أيضًا مراقبة المنتجات المزيفة بشكل فعال.

«تمثل المنتجات المزيفة مشكلة كبيرة بالنسبة لنا. نحن معروفون جيدًا ويمكنك العثور على منتجاتنا، والمزيف منها، في كل بلد في العالم تقريبًا».

مفتوح المصدر، ليس موسمًا مفتوحًا

تعمل شركة Arduino ضمن نموذج مفتوح المصدر، مما يعني أنَّ رمز المصدر للبرمجيات لديها وتصاميم الأجهزة الخاصة بها متاحة مجانًا ويمكن تعديلها وإعادة توزيعها عند الرغبة. هذه هي الفلسفة التي أدت إلى أن تصبح شركة Arduino لاعبًا كبيرًا في عالم الإلكترونيات التفاعلية، مما يتيح إنشاء أي شيء يمكن تخيله تقريبًا—بدءًا من أنظمة مراقبة جودة المياه وأجهزة التحكم بتقنية LED إلى الآلات الموسيقية وألواح الشطرنج الرقمية.

تعد برمجيات وأجهزة Arduino ملكية فكرية تم تطويرها نتيجة للنماذج الأولية وعمليات البحث والتطوير التي لا نهاية لها. إنَّ الأرباح التي تجنيها Arduino من مبيعات لوحتها تموِّل هذا العمل باهظ الثمن بشكل مباشر. في حين أنَّ الترخيص مفتوح المصدر يسمح للمستخدمين بتعديل تصاميم البرمجيات والأجهزة لإنشاء ما يرغبون فيه، لا يمكن استخدام اسم Arduino لبيع مثل هذه المنتجات المشتقة أو المنسوخة كما لو كانت أصلية.

"عندما تدفع مقابل منتج Arduino أصلي، فأنت لا تدفع فقط مقابل اللوحة. أنت تدفع مقابل كل شيء تابع لها. عندما تشتري منتجًا مزيفًا، أنت لا تدفع مقابل عمل ماضي أو مستقبلي".

إنَّ المنتجات المزيفة لا تهدد فقط بتقويض هذه الاستثمار، ولكن أيضًا تضر بمصداقية Arduino وسمعة علامتها التجارية، التي تتمتع بها الشركة على مدى سنوات من دعم مجتمعها مفتوح المصدر.

"غالبًا ما يتلقى قسم الدعم الفني لدينا رسائل عبر البريد الإلكتروني من أشخاص لديهم منتجات ذات جودة رديئة ومنتجات بها عيوب، وعلينا إخبارهم بأنهم اشتروا منتجات مزيفة وأنه من المستحيل استكشاف الأخطاء وإصلاحها. إنه أمر محير بالنسبة لهم ويشكل تحديًا بالنسبة لنا للتعامل معه".

في الواقع، أدت اللوحات المزيفة إلى أن تبدأ Arduino في تنفيذ برنامج "الشراء التجريبي"، حيث تقوم الشركة بشراء المنتجات من مواقع ويب ومتاجر مختلفة لتحديد مشاكل التزييف. وفي نهاية المطاف، تبين أنَّ هذه العملية تستغرق وقتًا طويلاً، وباهظة الثمن، وكانت تفاعلية إلى حد كبير.

الحماية الفورية للعلامة التجارية

في البداية، استفادت Arduino من خدمة Brand Registry لدى أمازون، باستخدام أداة "الإبلاغ عن انتهاك" للبحث عن العلامات التجارية المسجلة الخاصة بها والإبلاغ عن انتهاك حقوقها والتي يمكن إزالتها حينئذ بعد إجراء تحقيق من قبل أمازون. ولكن عندما سمعوا عن Project Zero ووظيفة الخدمة الذاتية لإزالة المنتجات المزيفة فوريًا التي يتميز بها، بادروا بالتسجيل سريعًا وبدؤوا في تدريب فريقهم على سياسات البرنامج والاستخدام الصحيح للأداة.

"إنَّ كل دقيقة يتم فيها طرح عرض منتج مزيف للبيع تؤثر علينا، سواءً من حيث المال أو سمعة العلامة التجارية، لذلك تعد القدرة على الرد بسرعة أمرًا في غاية الأهمية. باستخدام Project Zero، فإننا ببساطة نقوم باختيار العلامة التجارية، والضغط عليها، فيُغلق عرض البيع».

سمحت سرعة Project Zero لـ Arduino بتحديد وإزالة العروض المزيفة أسرع من أي وقت مضى.

لقد كانت المزايا واضحة بالنسبة لشركة Arduino وعملائها: منتجات مزيفة أقل ومبيعات مشروعة أعلى.
الموقع
إيطاليا
الصناعة
أجهزة الكمبيوتر والإكسسوارات
الإطلاق على أمازون
2017
أدوات حماية العلامة التجارية
Brand Registry لدى أمازون

Amazon Project Zero
أثبت Project Zero أنه أداة مذهلة، حيث أصبح جزءًا أساسيًا من استراتيجية Arduino الهيكلية لحماية العلامة التجارية. وقد أدى إلى إحداث آثار إيجابية متعددة على مجتمعنا العالمي وعلى نشاطنا التجاري.
سارة ثيرنرمدير العلامة التجارية والتراخيص لدى Arduino

نمو وثقة محسنان مع Project Zero

كان لـ Project Zero تأثير فوري على كيفية تصدي Arduino لجهات التزييف في كل سوق يعملون فيها والحماية التي قدموها لعملائهم. وقد أعطاهم الثقة للدخول في العديد من الأسواق الكبيرة التي كانوا يكافحون في السابق لاقتحامها، مثل الهند والمكسيك وتركيا وغيرها المزيد.

«بخلاف الإزالة الواضحة للمنتجات المزيفة، فمنذ أن بدأنا في استخدام Project Zero، شهدنا زيادة في نسبة الثقة والتي أدت في النهاية إلى نمو مادي في مبيعاتنا على أمازون».

في كثير من الأحيان، كان البائعون الذين يقدمون المنتجات المزيفة يفعلون ذلك دون دراية. تمكنت Arduino من زيادة الوعي وتثقيف البائعين حول كيفية تخزين وبيع منتجات Arduino الأصلية.

وأضافت قائلة: "إنَّ النظام البيئي لشركة Arduino بأكمله قائم على قيم المصدر المفتوح، والمكون الرئيسي لرعاية وتنمية مجتمعنا العالمي هو الثقة. أثبت Project Zero أنه أداة مذهلة، حيث أصبح جزءًا أساسيًا من استراتيجية Arduino الهيكلية لحماية العلامة التجارية. وقد أدى إلى إحداث آثار إيجابية متعددة على مجتمعنا العالمي وعلى نشاطنا التجاري".

ابدأ اليوم باستخدام Project Zero

استكشِف المزيد من دراسات الحالات

دراسة حالة

Popfunk

يساعد Project Zero هذه العلامة التجارية ذات طابع الثقافة الشعبية على حل مشاكل التزييف على الفور.
حقوق الطبع والنشر © لعام 2022، لشركة خدمات أمازون ش ذ م م.