رواد الطباعة في الثقافة الشعبية يعثرون على بطل حماية العلامة التجارية الخاصة بهم

"إذا كنت ترغب في الحصول على أعلى مستويات الحماية لعلامتك التجارية على أمازون، فاحصل على Project Zero".

جمال عون
مدير سوق العمل لدى Popfunk

الذهاب إلى حيث يذهب المشجعون

تعمل Popfunk على إشباع ولع منتجات الثقافة الشعبية لدى العملاء في جميع أنحاء العالم بخط رائع من البضائع التي تتم عند الطلب منذ عام 2007. ومع وجود أكثر من 1000 ترخيص تابعين لها، فقد قاموا بتزيين منتجات مثل القمصان والكنزات بمجموعة مذهلة من الصور والشعارات المفضلة لدى المعجبين والمزيد. بدءًا من مسلسل فريندز وسلسلة أفلام هاري بوتر إلى بينك فلويد، وسلسلة أفلام جوراسيك بارك وسيسامي ستريت، فقد قاموا بترخيص بعض من أكبر الأسماء في الثقافة الشعبية والرياضة.

على الرغم من أنَّ العلامة التجارية كانت تبيع فقط لبائعي التجزئة في البداية، إلا أنها اتخذت القرار بفتح قنوات المبيعات الخاصة بها، حيث اعتمدت شعار "الذهاب إلى حيث يذهب المشجعون". وهذا يعني العثور على السلاسل الجديدة الرائعة والمفضلات القديمة وتقديمها مباشرةً إلى الناس.

وهذا ما فعلوه بالضبط—تسخير مزايا الوصول والتكنولوجيا المذهلة لدى أمازون لربط العملاء بالعوالم والشخصيات والقصص التي يحبونها كثيرًا من خلال المنتجات الأصلية وعالية الجودة.

تراخيص كبيرة، مسؤولية كبيرة

سيتواجد دائمًا ممثلون سيئون حيث يتواجد الأبطال. إنَّ ترخيص بعض من أكبر الأسماء في التلفزيون، والسينما، والكتب المصورة، والموسيقى، والرياضة، والجامعة، والمزيد يجعل منتجات Popfunk عرضة لتزييف العلامة التجارية المسجلة لديها وتلك العلامات التجارية الخاصة بشركاء الترخيص لديها.

وقد مثلت حماية الملكية الفكرية الخاصة بها أولوية بالنسبة للنشاط التجاري. كانت Popfunk قلقة من أنَّ المنتجات المزيفة منخفضة الجودة من شأنها أن تؤدي إلى تكوين آراء سيئة من العملاء، أو من المحتمل أن تتسبب في انصراف العملاء عن منتجاتها، أو الفشل نهائيًا.

يقول جمال عون، مدير سوق البيع لدى Popfunk: "في نهاية العام الماضي، كان هناك ارتفاع في عدد البائعين الآخرين الذين يستخدمون تصاميم أفلام جوس وجوراسيك بارك التي لم تكن معروضة للبيع من جانبنا ولكن تحتوي على محتوانا بالضبط. لقد كانوا ممثلين سيئين يستخدمون عروض البيع الخاصة بنا وعلاماتنا التجارية مقابل نصف السعر".

لحسن الحظ، بصفتنا ملاك العلامة التجارية، كان هناك حل لمساعدة Popfunk على العودة.

حل المشاكل في لحظة

إنَّ حماية العلامة التجارية الخاصة بها من المنتجات المزيفة كانت تمثل أولوية لدى Popfunk منذ اليوم الأول. عندما بدأت الشركة في البيع على أمازون لأول مرة، استخدمت أداة "الإبلاغ عن انتهاك". وبعد أن أصبح النشاط التجاري مؤهلاً لـ Project Zero، بدأت بالإبلاغ عن المطالبات من خلال أداة "الخدمة الذاتية لإزالة المنتجات المزيفة".
الموقع
Madison Heights, MI، الولايات المتحدة الأمريكية
الصناعة
الملابس، الموضة
الإطلاق على أمازون
2016
أدوات حماية العلامة التجارية
Brand Registry لدى أمازون

Amazon Project Zero
لقد جعل Project Zero حياتنا أسهل من خلال منحنا إمكانية إزالة المنتجات المخالفة بأنفسنا. في خلال دقائق من الإبلاغ عن الممثلين السيئين، سنتلقى إشعارًا بالنجاح في عملية الإزالة.
جمال عونمدير سوق العمل لدى Popfunk

وضع علامة على المنتجات المزيفة

كانت الخطوة الأولى التي قامت بها Popfunk هي التسجيل في Brand Registry لدى أمازون واستخدام أداة "الإبلاغ عن انتهاك" للبحث عن عروض البيع المزيفة. بينما قامت أمازون بالتحقيق السريع في المحتوى الذي تم الإبلاغ عنه وإزالته، كان لا يزال يتعين على فريق Popfunk الانتظار حتى تنتهي أمازون من تحقيقاتها وتقديم قرار بشأن ما قدمته من طلبات بعد أن استثمرت Popfunk بالفعل الوقت والموارد لمراقبة الكاتالوج الكبير الخاص بهم بفعالية.

"سيستخدم فريقنا وقت التوقف عن العمل للتحقق من الصفحات القليلة الأولى من النتائج وتحديد من كان يقوم بتزييف منتجاتنا ثم الإبلاغ عنهم".

شارة النهاية

لقد أثبت Project Zero أنه نقطة تحوُّل حقيقية بالنسبة لنشاط Popfunk التجاري. من خلال إزالة عروض البيع التابعة لجهات تزييف عديمة الضمير، تضمن Popfunk لعملائها الحصول على منتجات أصلية وقضاء تجربة رائعة، ويمكنهم أن يثقوا بأنهم يتلقون الصفقة الرابحة في كل مرة.

كما أنها تمنح فريق Popfunk مزيدًا من الوقت للتركيز على تنمية نشاطهم التجاري، بدلاً من مجرد مطاردة عروض البيع للمنتجات المزيفة.

وبالنسبة للنشاط التجاري الذي يركز على النمو، فإنه يقدم أيضًا ميزة رئيسية أخرى: مساعدة Popfunk على الفوز بالمزيد من التراخيص وتوسيع قائمة منتجاتها المتزايدة باستمرار.

"يجب أن أتحدث مع شركاء الترخيص لدينا. إنَّ امتلاك أداة سريعة الاستجابة تحت تصرفنا للتعامل مع الانتهاك أمر قوي للغاية وبنّاء للثقة، لأن لدينا هذا المستوى من الاستجابة. يعد Project Zero ميزة كبيرة".

ابدأ اليوم باستخدام Project Zero

استكشِف المزيد من دراسات الحالات

دراسة حالة

Arduino

يوفر Project Zero حمايةً فوريةً للعلامة التجارية منصة إلكترونيات مفتوحة المصدر.
حقوق الطبع والنشر © لعام 2022، لشركة خدمات أمازون ش ذ م م.